Wikipedia

نتائج البحث

الثلاثاء، 25 يناير 2011

قواعد ذهبية ( 4 )

اظهر تعبك يزدد حبك؟؟ يعني ليظهر كل من الزوجين في وقت الازمات والمشاكل انه مريض او مصاب بمرض خطير ( يعني يتمارض ) مثال : اذاحدثت مشكلة بينهما وتأزم الخلاف بينهما واراد الزوج ان يحله بصرعة عشان التأخير ماهو فصالحه يسوي نفسه مريض مثلا بالقلب وخلك معاي اوريك كيف تسوي (اولا اللي ماهو متزوج يوقف هنا ويطلع احسله لا ينفقع قلبه من جد) طيب بكيفكم؟؟ يدق الباب بشويش وينادي بصوت متعب : فلانه ...آه ...يافلانه الحقيني؟ تجي المسيكينه تنقز عيالها وتترك اشغالها وتنسى المشاكل اللي في بالها سلامتك يافلان ايش فيك عسى ماشر؟؟؟؟؟ حط يدك على قلبك وقول : آه ..آه قلبي وامشي بشويش وحط يدك الثانيه على الجدر الين غرفة النوم وانت تون ارتاح على السرير الين المسكينه تسويلك العصير وبعدين خلي اللي يصير يصير وعلمها في الاخير ان قلبك تعب من حبك ؟؟؟؟؟


واماانتي يافلانه اضربلك مثال ولا تزعلين: لا دخل عليك ماد بوزه شبرين ويصارخ انتي فين؟؟؟؟؟؟ لا تردي عليه حطي يدك على قلبك وقولي :فلان الحقني يافلان انا بموت يقوم النشمي يسوي ثقالة شوي بعدين يجيك يجري سلامات ايش في ؟؟خير قولي سامحني يافلان حاسه اني بموت خلاص بموت يسويلك دمعتين ويقول المستشفى على طول ياعين قولي لا ابي ارتاح وديني للفراش ومبروك الشيله ببلاش وبعدها الله يسعدكم وهنيكم يارب ولا جاولد سموه باسمي تكفون ولا جات بنت حطولها تاء مربوطة بس على فكره تحذير هذه الوصفة لا تستخدم الا عند اللزوم مو كل يوم : آه.....آه ياقلبي

الأربعاء، 19 يناير 2011

قواعد ذهبية ( 3 )

ايها الزوجان :


تعاملا مع بعضكما كالاطفال لا كالرجال؟؟؟
عفوا اقصد ان الرجل ليتنازل عن كبريائه والمرأة عن عنادها حال الخلاف ولتكونا كالاطفال
 مااسرع ان يختلفوا ومااجمل ان يصطلحوا؟
اذا غضبت زوجتك يوما عليك ورفعت صوتها لا صوطها؟؟
 فانظر اليها وقل لها : تصدقين انك رائعة وانتي زعلانه ...
واعطيها بسمه وضحكة واللي معاها من المقبلات وبعدين قلي ايش اللي يصير؟؟
 وانتي اذا زعل ابو فلان وقام يخربط في الكلام؟
 ابتسمي في وجهه وحطي ابهاميك في اذنيك واشري بأصابيعك الباقيه
وطلعي لسانك وقولي اهيهي ....اهيهي...اهيهي....اههههههههههههههههههههههاء
يااخوة والله تجارب ....لاتفوتكم

الثلاثاء، 18 يناير 2011

العلاقات الخطية الإنسانية



كثيرا ما نجد العلاقات الخطية في طبيعة حياتنا و أن كل شئ مرتبط ببعضه ارتباطا وثيقا كارتباط السماء بالأرض والليل بالنهاروالأم بوليدها و أتذكر أيام دراستي أن الإلكترون يدور في مستوي ثابت لا يتعداه إلا في حالة إكتسابه طاقة وتعجيله بجهاز السيكلوترون و ما نحن إلا مادة مكونة من جسد و روح و تلك الجسد له مقاييس في القوة العضلية والبصرية و السمعية و درجات الجمال ودركات القبح و أجسامنا مكونه من أجهزة وأجزاء وجزيئات وكل جزيء عبارة عن عدد هائل من الذرات مرتبطة أيضا مع بعضها البعض وكل ذرة منها لها الكترونات منها الموجبة والسالبة تدور في مجالاتها المحددة كما تدور الأرض دورتها في المجال المحدد لها و أن ثلث الكرة الأرضية هو طين "أملاح "و ثلثين ماء و بنو البشر كذلك ثلث أملاح و ثلثان ماء و أيضا مرتبطين و متلازمين و لو قل الماء في الإنسان عن نسبته الطبيعية لأصيب بالجفاف والحرارة فى أجزاء الجسم ومترابطة ببعضها و مختلفة بنفس الوقت و توجد درجة حرارة لكل جهاز في الإنسان فالعين مثلا لها درجة حرارة تختلف عن الأذن و هكذا .....

كل ذلك مجموعه من علاقات داخليه وثيقة في الإنسان وخارجية أيضا مع كل من يحيا معه من نبات أو حيوان أو إنسان و اسمحوا لي بتسمية العلاقة الخارجية بالعلاقة التشاركية لأنه يهتم بجهد و عمل للفائدة المرجوة التي تعود بالنفع له و علي سبيل المثال الزراعة تمد الإنسان بأكسجين إضافي و في الإنتاج الحيواني غذاء كامل للإنسان و حتى الفطريات يوجد بها ما اغني من اللحوم في السعرات الحرارية مثل فطر عش الغراب ...........

كل ما ذكرته من علاقات و ارتباطات وثيقة مع الإنسان للفائدة المتبادلة و ما يعود بالنفع له أما علاقة الإنسان بأخيه الإنسان فهي الأرقى والاسمي و لا يستطيع أي إنسان طبيعي أن يعيش بمفرده وحيدا لأنه اجتماعي بطبيعته وما نشاهده من تقدم دنيوي من كمبيوتر و شبكة اتصالات عالميه ما هي إلا سلسله من علاقات منظمة لمجموعه من البشر لهم هدف واحد و كذلك مجموعات الجنود تحقق هدف واحد بجهدهم وجلدهم وصبرهم .......................................

إذن مطلوب من كل إنسان أن يعمل وفق هدف محدد و مع مجموعة بشرية و أن يخطط لتحقيق الهدف و أن تكون لنا هوية واضحة جلية في تعاملاتنا مع بعضنا البعض وفى قنواتنا وأن نتراحم فيما بيننا ونصحح مفاهيمنا تجاه كل شىء وهذا يتأتى بالعلم وبتوفيق الله عز وجل وحرصنا على عملنا وعلى درجة الإخلاص فيه وأن نعلم بقناعة الأجر بغض النظر عن نوعية العمل وأن نبعد كل البعد عن الظلم فى شتى طرائقه ونستشعر ذنب الإنسان لأخيه الإنسان هو الذنب الوحيد الذي لا يغفره الله فى كلمة نميمة أو ظن سوء أو قذف محصن أو أجر مادى أو حتى إيمائه

أخيرا .....

تقبلوا منى تحياتي و عظيم شكري .و الله يحفظكم....



قواعد ذهبية ( 2 )

القاعدة الثانية تقول :


تزوجا من جديد؟؟؟؟؟ لا تتعجبوا من هذا الكلام؟ نعم تزوجا من جديد؟ اقصد لتبتعدا عن بعضكما شيئا من الوقت اسبوعا مثلا يكون بينكم الكلام العادي ولا مساس؟؟؟؟

حتى تتحرك المحبة الداخليه والشوق الذي دفن مع الايام ثم تكون بعد ذلك ملكة وشبكة بينكما ولا مساس انما هو الكلمات والشوق والقبلات ...و...ولتكن اسبوعا ايضا

ثم لتكن فترة الملكة فترة تنشيط للمحبة تتخللها الهدايا الجميلة والتلجرافات العذبة ثم تكون ليلة العرس على بركة الله !!!!! وافضل ان تكون في فندق هدية يقدمها الزوج لزوجته جربوا ولن تندموا حتى لو كان اولادكم متزوجين ما المانع والف مبروك للعريسين ؟؟ولا تنسوا السنن الواردة ليلة الدخول

الاثنين، 17 يناير 2011

قواعد ذهبية ( 1 )

القاعدة الأولى للزوجين:


أيها الزوجان:

صلا مابينكما وبين الله ........ يصل الله بينكما؟؟

واقصد بذلك :

ان يحسن كلا الزوجين علاقتهما بالله سبحانه وتعالى فإذا كان الرجل مقبل على الله والذي بينه وبين الله موصول طرح الله له القبول واحبه الناس وزوجته وكذا المرأة اذا كانت مقبلة على الله طرح الله لها القبول فكم بمعصيه تشتت اسرة سعيده؟؟ وكم بذنب انقلبت الحياة الى نكد وحياة مريرة ؟؟ كماقال احد السلف رحمه الله:
والله اني لاعرف شوم معصيتي بخلق دابتي؟؟ وكلما كان الزوجان قريبين من الله وتضرعا الى الله في ان يديم حياتهما الزوجيه وان يسعدهما ببعضهما مادام في العمربقية استجاب الله لهما فتأليف قلوب الازواج والزوجات ليس والله بالملبوسات والاثاث والكلمات والحركات وإن كانت اسبابا؟؟؟ ولكن تأليف القلوب أصله من الله سبحانه وتعالى كما قال سبحانه:
{ وألف بين قلوبهم لو انفقت مافي الارض جميعا ماألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم }أسأل الله أن يجعلني وإياكم ممن وصلوا مابينهم وبين الله
وان يرزقنا السعادة والجنة والزيادة

الخميس، 13 يناير 2011

شرح الطلاء الكهربى

السلام عليكم


هذه الطريقة تسمى الطلاء الكهربى و هى مفيدة لطلاء المنحوتات او اى شى اخر مثل اوراق الشجر(بعد تجفيفها)لكى تتحول الى حلق او ميدالية حتى الفواكه و بعض الثمار مثل الجوز مثلا ممكن تطلى بالنحاس و هناك افكار كثيرة ممكن تطبقوها و الطريقة كالتالى نحضر وعاء بلاستيكى مستطيل (اوعية غسيل الملابس مثلا) ثم نثقب اربعة ثقوب متقابلة فى كل جهة اثنين و يكون بينهما مسافة ثم ندخل قضيب نحاسى فى كل ثقبين متقابلين ثم ناتى بالمنحوتة او اى شى اخر نريد طلائه ثم نطليه بالورنيش العادى (الشفاف)وبعد ان يجف نطليه مرة اخرى بالورنيش وبودرة الغرافيت(اذا لا تستطيع الحصول عليها فممكن انك تبرد سن قلم الرصاص و تخلط البودرة الناتجة مع الورنيش) و هذه الخطوة حتى يصبح الشىء المراد طلائه ناقلا للكهرباءو طبعا هناك شىء اخر و هو انه تعلق الشىء المراد طلائه بحلقة(خسب الطلب فلو اردت مثلا حلق للاذن فهناك تباع بعض الحلقات الصغيرة المناسبة او ميدلية مثلا فهناك ايضا تباع حلقات خاصة للميداليات او ممكن تحضرها من ميدالية قديمة) المهم الان بعد ان نضع الحلقة فى النموذج نربطه بسلك معدنى و نثبته فى احد القضيبين النحاسيين الذين تكلمت عليهما فى البداية ثم نحضر قطعة نحاس و نعلقها بسلك معدنى فى القضيب النحاسى الاخر الان نحضر قطعة خشب و نضعها بشكل افقى بجانب الوعاء البلاستيكى و نثبت عليها بطارية بقوة1,5 فولط بواسطة دق مسمارين بشكل ملاصق تماما للبطاريةالان نصب فى الحوض ماء مقطر بحيث يغمر المنحوتة قليلا ثم نصب فيه بضع قطرات من الخل (خل الاكل ) و بلورات كبريتات النحاس (بلورات زرقاء تباع فى بعض الصيدليات و ممكن توجد فى مختبرات التحاليل)و يجب ان يتشبع المحلول بالبلورات و الان ناتى للمرحلة الحاسمة و هى اننا نلف سلك نحاسى على طرف القضيب النحاسى المعلق عليه المنحوتة ونلف الطرف الاخرله بالمسمار بجانب البطاريةمن الجهة السالبة و نلف سلك نحاسى اخر على القضيب النحاسى المعلق عليه قطعة النحاس و ثم نلف الطرف الاخر بالمسمار الاخر بجانب البطارية من الجهة الموجبة فيصبح لدينا دارة كهربائية و تبدا الان قطعة النحاس المغمورة بالتحلل الى جزيئات صغيرة جدا تنطلق باتجاه المنحوتة لتلتصق بها و يجب ان تتحلى بالصبر لانها تاخذ وقت و لكن هناك ملاحظة مهمة انه من الافضل ان تحافظ على درجة حرارة المحلول على الدرجة 30 بواسطة منظم و ذلك للا سراع بالعملية و يجب من حين لاخر ان تقلب المنحوتة على الوجه الاخر حتى تتم عملية الطلاء بانتظام

ملاحظات مهمة

1-يجب ان يكون الماء مقطر

2-يجب استعمال وعاء نظيف

3-ممكن تحريك المحلول بضغط الهواء لكن بدون لمس خاصة اى معدن كان

4-اذا ظهرت فى الطلاء بثور خشنة فالسبب زيادة فى الحمض او

او نقص فى درجة الحرارة

5-عدم حدوث طلاء او حدوث طلاء بملمس ترابى ناعم فالسبب نقص فى كبريتات النحاس

منقول



الأربعاء، 5 يناير 2011

القضاء العرفى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بكل خير
موضوعى هو القضاء العرفى وهو الحكم العرفى ويكون بين طرفان أو أكثر متنازعان من خلال عدة جلسات فى مكان القاضى العرفى
وللقاضى أعوان يعينوه فى حكمه لو كان هناك تعدى بالخطأ أو بالسب فى مكان القاضى لذلك أعوان القاضى عدد من الرجال أقوياء
يساعدوه فى كتم تلك السب والخطأ بالحكم عليه أو إخراجه خارج الجلسة
وهناك بعض القضايا يكون بها أكثر من قاضى مثل الأراضى والتعدى عليها ولكل طرف متنازع (( كليم )) وهو رجل مشهود له بالخبرة فى صياغة وتنسيق وترتيب الأحداث وسردها بأسلوب قضائى يشعر من يسمع أن له الحق فيما قال وكذلك مع الكليم الآخر المضاد يتم ذلك أما (( الكفيل )) فهو شخص ثقه يتكفل أى حكم وتعهد بتأديته وأى مخالفة تتم بعد ذلك فالمحاسب هو الكفيل 
والقاضى العرفى هو شخص لم يحظى على أى شهادات بكالوريوس أو ليسانس أو دكتوراه .... لكن معه خبره عظيمة بإعطاء الحقوق 
وتفحص الخطأ أيا كان وهناك قضاة عامون لكل القضايا وهناك متخصصون فى قضايا الأرض ومنهم من هو متخصص فى قضايا الشرف والعرض ويكون ذلك العمل موروث إجتماعى من والده يعنى أبا عن جد وخبرة سنوات وقضايا عديدة 
كما يمكن إحالة القضايا النظامية المقدمة إلى الأمن وتحول إلى القضاء العرفى وبإذن الله وتوفيقه يحل العديد منها وكل شىء له حسابه فى القضية الكلمة / الاشاره / التوبيخ / السب / كما يزن صانع الذهب بالجرام أو أقل توزن كل كلمة وكل فعل 
ويمكن أن يتم فصل زوج عن زوجته دون خطأ أو سب أو تعدى من الطرفان المتنازعان لأنه كما قات آنفا كل شىء له حسابه 
والقاضى العرفى هو أولا وإخيرا إنسان قد يصيب ويخطأ وليس كل قاضى على درجة واحدة من التقوى بل يختلف كبنى البشر
مثل رب الأسرة قاضيا فى أسرته 
والابن كذلك قاضيا فى على كل شىء يشتت هدفه 
ورب الأسرة حاكم ومحكوم بأنظمة أبناؤه ومتطلباتهم ولا يجب الفصل بين الوظيفتين
وقد يكون الضعف من رب الأسرة فى عدم تفهمه لدينه أولا أو أخلاقياته فى فكره وعمله وربما مشاكل نفسية عاشها من قبل
المهم دعونا من ذلك ولنأخذ مثالا عن أب (( رب أسرة )) لم يعدل فى العطايا بين الأبناء ليفرز للمجتمع شخصية غير سوية تطمع للمزيد من العطايا دون بذل أى جهد لأنه إعتاد ذلك من الأب وربما زيد فى الأمر ولم يكتفى بالحرمان فقط لبقية أبناؤه بل وصل لحد القتل من شخصية نعتبرها سوية ونشاهد منها كل خير على المستوى المجتمعى ........
تذكرون حضراتكم قصة الدبة التى كانت عند مربيها تحبه وتعطف عليه وتكن له كل التقدير والإحترام لأنه عطف عليها وأطعمها ولم يحرمها أى حنان ..... وحينما شاهدت الدبة ذبابة على وجه صاحبها قالت فى نفسها هى تلك الذبابة تؤرق صاحبى وتزعجه يا لها من كل كيد وقامت تحمل حجرا كبيرا لقتل الذبابة من على وجه صاحبها .... وطارت الذبابة وقتلت صاحبها
لا نريد نحن البشر أن تجعلنا سزاجتنا وطيبتنا نصل الى ما وصلت له هذه الدبة 
فلنا عقل يحكم الأمور 
ولنا منهج ربانى فلنحكمه فينا
وآسف على الإطالة وصدعت دماغتكم معلش
تقبلوا تحياتى وعظيم تقديرى
ودائما ...................... يحفظكم الرحمن