Wikipedia

نتائج البحث

الاثنين، 3 فبراير 2014

للصراحة أوجه أخرى




للصراحة أوجه أخرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أسعد الله مساكم بكل خير وبعد :
يسرنى تقديم تلك الخاطرة التى ألحت على ذهنى لأقتطف من مجالات الحياة ومضات صريحة ومريحة وما هى من القريحة وأدعو الله السميع العليم أن تصل لحضرتكم الفكرة والثمرة المرجوة
وفقنى الله وإياكم لما يحب ويرضى من قول وعمل وأن يرزقنا محبته وحب من يحبه

* صباح الورد .. صباح الياسمين .. صباح الهنا ... صباح العسل ... صباحو أبيض ... كلها جميلة جدا وكلماتها قوية ورومانسية وربما أصبح الصباح لكثير منهم مكبل بالغيوم والأمطار و الويلات  وربما كان غير ذلك .
* ترى الابتسامة والضحك يرتسم على أوجه كثيرين من البشر من حولنا لتشاهد أسنان مصطفة شديدة البياض وتحرك عضلات الوجه الأربع والعشرين لهذه الضحكة و بعد فترة زمنية وجيزة تكتشف وتعرف أن الأسنان هى أسنان صناعية .
* تشاهد فى بعض الأحيان من الناس تجاعيد بالوجه تنبىء عن تقدمهم فى السن وذلك يتناقض شعره الأسمر الداكن  فتنظر لتجد شعره واحدة بيضاء فلا تجد ومع الاسترسال فى الحديث تصل إلى محطة الاعتراف الضمنى منه أنها الصبغة الجيدة التى ترجعه إلى شبابه .
* تجد أنثى تقول أنها منفصلة أو مشاكل بينها وبين زوجها بحيث تشعر من يسمع أن الأمر عابر وخلاف بسيط وحينما تبحث عن الحقيقة تجدها مطلقة .
* حينما تسمع لأنثى متزوجة وهى تعدد سلبيات زوجها تشعر من يسمع أنه إنسان لا يطاق وأنه قطعا ظالم بينما هى بريئة براءة الدم من الذئب لسيدنا يوسف وإذا عرفت من زوجها  تتأكد أنها لئيمة ولا تعترف بخطأها .
* حينما تفاجأ بزيارة فى منزلك فى وقت الراحة حيث عودتك من عملك وتجدهم وأنت مجبور على استضافتهم فى منزلك ويشاهدون سلبيات أثاثك من عشوائية المكان وعدم ترتيبه وربما أزاحوا أولادك التراب من الشارع إلى البيت من خلال مداساتهم .
* تشاهد بعض الآنسات فى الشارع وقد تزينت بالملابس واذدانت بالعطر وتلونت بالمكياج الصارخ وحينما تعرف منزلها تجدها عادية ولكنها الموضة هى السبب فى تلك المشاهد .
انتهت .
وأعلم تماماً جواز الكذب فى حالات : إجابة الجندى العدو فى السؤال و الإصلاح بين زوجين أو بين متخاصمين و الرد على الحاسد المعروف حسده .....
أشكركم
والله يحفظكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق