Wikipedia

نتائج البحث

الجمعة، 18 مارس 2011

قواعد ذهبية (( 11 ))





اذا غضب احدكما وزمجر.....فليسكت الطرف الآخر؟؟؟
واقصد بهذه القاعدة :انه اذا غضب احدكم وبدأ في هيجانه وغليانه ؟؟
 فلايقابله الطرف الاخر بالهيجان والثوران؟؟
 فتلتقي ناران فتأكلان كل مافي البيت في ثوان؟؟؟
ووالله كم هدم بيت بسبب هذا الامر ؟؟؟
 وكم ذاق الزوجان بسبب ذلك المر ؟؟
والواجب عليكما ايها الزوجان عند غضب احدكما ان يسكت الاخر ويصمت ولا يتكلم بربع كلمة او حرف او اي حركة إعرابية غير جزم النفس حتى تظهر السكون؟؟؟؟؟
ولا يعتذر او يتأسف؟؟؟؟
 فالطرف الاخر يراها اسكاتا له واهانة له وتحقير له من شدة غضبه؟؟
 فقط اسكت ................وتأمل؟؟
 نعم تأمل كيف يكون حال الانسان عند تسيطر الغضب به؟؟
 وتغطيته على عقله؟؟
 حتى يصبح لا يدري مايقول ولا مالا يفعل؟؟
 وتأمل ضعف الانسان؟؟
 وتأمل حركاته وتعبيراته؟؟
 فتعيش بين ضحك وبكاء ؟؟
 فإذا هدأت العاصفه وزال شيطان الغضب؟
 ليتكلم الطرف الثاني من قلب محب ويقول : بصوت ضعيف بالكاد يسمع ؟؟
 وعين غارقة في الدمع؟؟
 ورأس يصعب رفعه ؟؟
 انا ......كذا؟؟


انا فعلت ذلك؟؟
 انا....انا....انا...؟؟؟
 انا والله احبك ..ولم اقصد غضبك؟؟
 لا يا....... ماكان قصدي يا.......... ( ياويلي من الاندنوسي)؟؟؟؟؟؟
وهكذا ................دمعة نرجسية.........وكلمة رومانسية ثم اعلما ايها الزوجان :ان للسكوت حرارة ومرارة ؟؟
ولكن لا تأتي شي عند مصيبة الرد والكلام والمدافعة والمغاضبه حتى ولو كان احدكما محقا فيما يقول؟؟؟؟؟؟
فمن يتقبل حقك .......وقد نزل الغضب بخصمك......ويتمنى الفتك بك؟؟
والحكيم يفهم قولي..ويعرف قصدي؟؟
 فالزما الصمت والسكون؟؟


ثم انظرا بعدها مايكون؟؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق