Wikipedia

نتائج البحث

الاثنين، 14 فبراير، 2011

قواعد زهبية ( 9 )

( كن صريحاً .........تكن سعيداً )


نعم ينبغي للزوجين اذا رآى من بعضهما مايكرهان ولايحبان ان يتصارحا بمافي انفسهما ولا يكتمان؟؟؟ فإن الكتمان سبب رئيسي في الغليان الداخلي وربما ينشط و يظهر ثوران البركان في اي لحظه مفاجئة ويحدث الانفجار الكبير الذي تسيل فيه الاودية والشعاب ويعلو فيه الصريخ والطبيخ وتتمزق فيه اشلاء المحبة وتوءد فيه السعادة .... وتسيل فيها دماء الاحترام والتقديرولا يمكن تدارك واسعاف المتضررين الا في النادر او معرفة من المخطئ ..... لان الجميع كلهم قتلا؟؟؟؟؟؟ لذا اقول لا بد ان يتصارحا ولا يكتما فيندما؟؟ ثم ايها الزوجان اذا وافقتماني على هذه القاعدة اقول لكما :ان للمصارحة آدب لا بد ان تعلم فمنها : اياكما ان تتصارحا حال وجود المشكله او حال غضبكما او غضب الطرف الاخر؟؟ فتجد الزوجة تقول في حال غضبها: انت اصلا فيك كذا وكذا .....؟؟وينتظر الزوج دوره او يقاطع ويقول وانت فيك كذا وكذا ...؟؟ ويصرخان بكل عيب سواء كان حقا او ظلما ويرفعان اصواتهما كأنما هما اطرشان لا يسمعان واعميان لايبصران....فترى كل واحد قد فتح عينه على العالي وقرب وجهه من صاحبه ليتمتع برؤيته حال غضبه والعياذ بالله؟؟بل ربما سمع بعض الجيران بالعيوب والمخازي؟؟ وانتشرت تلك العيوب في cnn عن طريق ملاقيف الحارة؟؟لذا ينبغي عليكما ان تختارا الوقت المناسب والمكان المناسب فمثلا : اذا لاحظ الزوج او لا حظة الزوجة امورا لا يحبانهاايا كان هذا الامر حتى ولو في مسائل الفراش والجماع ؟؟ فليبحثا عن الوقت المناسب وافضلها اذا اقتربت القلوب وشعر الاخر بحرارة حب قرينه فهذا افضل وقت ثم يراعي اختيار الكلمات الجميله والعبارات الرائعة المائعة ولا سيما اذا كان معها عصيرات وقاتوهات وياليت تكون تلك الجلسة على ضفاف نهر.. او شاطئ البحراو على الكرسي الخيزراني في غرفة النوم ( ياويلي من الاندنوسي ) بل مالمانع ان يكون ذلك في فندق من الفنادق الجميلة؟؟الا يستحق هذا الموضوع كل اهتمام؟؟ وهذا من حسن التفاهم وروعة التعامل ثم انظرا رحمكما الله ايهما الافضل في التأثيرالمواجهة الكلامية ...ام الرسائل المكتوبةفقد تنفع الكتابات وتؤثر مع بعض الازواج اكثر من الكلمات؟؟احبتي :قد يكون في المصارحة خجل وحياء او ضعف وانكسار ولكن مااجمله ......يوم ان ينفض المجلس بعناق حار؟؟؟وهذا والله خير من عيشة الكتمان والنكد والانفجار والانتحار؟؟

فياايها الزوجان قبل ان تفكارا ان تفترقا فكرا ان تتفقا وتقوما بعضكما؟؟ وفقنا الله واياكم للعمل بما نقول ورزقني ثواب الدلالة الى الخير

الجمعة، 11 فبراير، 2011

قواعد ذهبية ( 9 )

( كن صريحاً .........تكن سعيداً )


نعم ينبغي للزوجين اذا رآى من بعضهما مايكرهان ولايحبان ان يتصارحا بمافي انفسهما ولا يكتمان؟؟؟
فإن الكتمان سبب رئيسي في الغليان الداخلي وربما ينشط و يظهر ثوران البركان في اي لحظه مفاجئة ويحدث الانفجار الكبير الذي تسيل فيه الاودية والشعاب ويعلو فيه الصريخ والطبيخ وتتمزق فيه اشلاء المحبة وتوءد فيه السعادة ....
وتسيل فيها دماء الاحترام والتقديرولا يمكن تدارك واسعاف المتضررين الا في النادر او معرفة من المخطئ .....
لان الجميع كلهم قتلا؟؟؟؟؟؟
 لذا اقول لا بد ان يتصارحا ولا يكتما فيندما؟؟
 ثم ايها الزوجان اذا وافقتماني على هذه القاعدة اقول لكما :ان للمصارحة آدب لا بد ان تعلم فمنها : اياكما ان تتصارحا حال وجود المشكله او حال غضبكما او غضب الطرف الاخر؟؟
 فتجد الزوجة تقول في حال غضبها: انت اصلا فيك كذا وكذا .....؟؟
وينتظر الزوج دوره او يقاطع ويقول وانت فيك كذا وكذا ...؟؟
ويصرخان بكل عيب سواء كان حقا او ظلما ويرفعان اصواتهما كأنما هما اطرشان لا يسمعان واعميان لايبصران....
فترى كل واحد قد فتح عينه على العالي وقرب وجهه من صاحبه ليتمتع برؤيته حال غضبه والعياذ بالله؟؟
بل ربما سمع بعض الجيران بالعيوب والمخازي؟؟
وانتشرت تلك العيوب في cnn عن طريق ملاقيف الحارة؟؟
لذا ينبغي عليكما ان تختارا الوقت المناسب والمكان المناسب فمثلا : اذا لاحظ الزوج او لا حظة الزوجة امورا لا يحبانهاايا كان هذا الامر حتى ولو في مسائل الفراش والجماع ؟؟
 فليبحثا عن الوقت المناسب وافضلها اذا اقتربت القلوب وشعر الاخر بحرارة حب قرينه فهذا افضل وقت ثم يراعي اختيار الكلمات الجميله والعبارات الرائعة المائعة ولا سيما اذا كان معها عصيرات وقاتوهات وياليت تكون تلك الجلسة على ضفاف نهر.. او شاطئ البحراو على الكرسي الخيزراني في غرفة النوم ( ياويلي من الاندنوسي ) بل مالمانع ان يكون ذلك في فندق من الفنادق الجميلة؟؟
الا يستحق هذا الموضوع كل اهتمام؟؟
 وهذا من حسن التفاهم وروعة التعامل ثم انظرا رحمكما الله ايهما الافضل في التأثيرالمواجهة الكلامية ...ام الرسائل المكتوبةفقد تنفع الكتابات وتؤثر مع بعض الازواج اكثر من الكلمات؟؟
احبتي :قد يكون في المصارحة خجل وحياء او ضعف وانكسار ولكن مااجمله ......
يوم ان ينفض المجلس بعناق حار؟؟؟
وهذا والله خير من عيشة الكتمان والنكد والانفجار والانتحار؟؟
فياايها الزوجان قبل ان تفكارا ان تفترقا فكرا ان تتفقا وتقوما بعضكما؟؟
وفقنا الله واياكم للعمل بما نقول ورزقني ثواب الدلالة الى الخير

الأربعاء، 9 فبراير، 2011

قواعد ذهبية (8)

( تصحيح الخطأ واجب والكمال عزيز؟؟؟ )
واقصد بهذا العنوان ان نظرت كلا الزوجين لبعضهما انهما كاملين ولا نقص في كل من احدهما ؟؟ هذه نظرة خاطئه وفي الغالب تكون في اول الحياة الزوجية كماقيل: وعين الرضى عن كل عيب كليله وخطر هذه النظره يكون بعد ذلك عندما يفاجأ احد الزوجين بأخطاء الاخر ونقصه في امور لا يحبها الطرف الثاني فتكون عند ذلك خيبة الامل والصدمة النفسية لكن اذا وضع كل من الزوجين نصب عينيه هذه القاعدة وهو عدم كمال الاخر وانه لا يخلو انسان من عيب ونقص لم يصدم عند اكتشاف الاخطاء ؟؟ لذا قلت :تصحيح الخطأ واجب؟؟ فيسعى الزوجان على تصحيح اخطاء بعضهما وتكميل بعضهما وكما قيل : اتطلب زوجة تنقى؟؟ من الاخطاء لن تلقى؟؟ وأي الناس معصوم؟؟ وللكمال من يرقى؟؟ وكذا الزوجة اذا اكتشفت عيوبا ونقصا في زوجهاسواء كان ذلك الاكتشاف بالعين المجردة او بتلسكوب مطور؟؟ ان تتقبل ذلك وان تسعى جاهدة في تصحيح مسار زوجها ووالله ثم والله لا يخلو انسان من عيب ونقصولكن الكريم يصححه ويخفيه..... واللئيم يظهره ويبقيه؟؟ ولا اعرف كاملا في الحياة الزوجية احد ؟؟ الا رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي قال في هذه القاعدة: ( لا يفرك مؤمن مؤمنه ان كره منها خلقا رضي الاخر؟ )فرحم الله ذلك الزوج الذي وقف على نقص وعيب زوجته فكمله وصححه وستره ورحم الله تلك الزوجه التي وقفت على عيوب زوجها فكملتها وصححتها وسترتها ووالله لن نعدم في الازواج والزوجات مثل هؤلاء يارب استر عيبنا وكمل نقصنا واغفر لنا

الثلاثاء، 8 فبراير، 2011

مصر التى فى خاطرى


يقترن اسم مصر برجالها ومفكريها ونسائها وأطفالها وشبابها وشعبها محكومين وحاكمين وأكتب لحضراتكم فى ظل أحداث 25يناير 2011 وما تلاها من تبعيات والمنزل هو وحدة تركيبية معقدة من الدولة الكبيرة وهذا المنزل يتم فيه تربية الأبناء تربية تلائم كل فكر وكل شخص سيادى سواءا هو رجل أم إمرأة أو هو مزيج من كل منهم محصلته فى النهاية هو تلك النشأ بمبادئه وعقائده وثقته بنفسه وإمكاناته وشخصيته القويمة وكما قلت من قبل أن هناك صلة قوية بين الحاكم والمحكوم فى المنزل
وأستشهد هنا بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : أينما تكونوا ولى عليكم
ويقول المثل الشعبى : إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص
إذن هناك صلة وطيدة بين الحاكم وهو رب البيت وبين المحكومين ( أهل البيت )
حاكم ومحكوم
إمام ومأمومين
رئيس ومرؤسين
ليل ونهار
شتاء وصيف
ودعوتى هنا لأبحث عن المستويات فى كل شىء
المستوى المادى والمستوى الأخلاقى والمستوى الثقافى
والصحى والإجتماعى والفنى والإبداعى والتفاهمى والدينى
وأشيد بدعوة الشباب وما عملوه من تجميع آراؤهم وتوحدهم وتفانيهم فى إيصال صوت ضميرهم إلى كل العالم والمطالبة بشرعية نظامية للتغييروللإصلاح ومحاسبة كل ظالم وكل سفاح وكل سارق وكل بغى وكل فساد وكل إعوجاج
وتعليقى هو أن هذا الشباب المثقف مسئول مسئولية كاملة عن الأساليب التى لا تليق بثقافة ولا بفكرواعى ولا بتربية سليمة فى المهاترات وجعل صورة الرئيس بصورة هتلر أو دمية مشنوقة أو الكلمات التى تثير الغضب والأسى عن رئيس دولة مصر وأنتم الآن تعرفون قيمة هذا الرئيس جيدا وكل العالم يعرف ذلك وهناك مغرضون لابد وأن تعرفوهم وأعداء يجب على كل مثقف من معرفتهم جيدا وليس من عادات شعب مصر الكريم أن يظهروا بالمظهرالغير لائق بهم لأنهم بحق شعب طيب وعندهم أصول ومستوى أخلاقى مشرف والله من تعاملاتى ومن خبرتى
والعالم يشيد بتلك الأخلاق ..... 
أخيرا تحياتى لكل يد كريمة تعمل فى الحق والخير ولكل كلمة يبتغى من خلالها وجه الله وتكون له ثمره بعد مماته فى كل ثمرة مائة ثمرة والله يضاعف لمن يشاء
والله يحفظكم

الاثنين، 7 فبراير، 2011

قواعد ذهبية (7)

القاعدة السابعة تقول :


(احرصا على السريه من اجل السعادة الزوجيه؟؟؟؟؟؟ )

اقصد بهذه القاعدة

عند الاختلاف بين الزوجين فليحرصا على سرية امرهما والا يشعر احد باختلافهما ولاسيماالاقربون

فإن خروج المشاكل من باب بيتكما الى الاخرين ولو الاقربين

سبب في دمار كثير من بيوت المسلمين؟؟؟

فإذا نزلت بكما مشكله فإغلقا بابكما وتفاهما او تعاركا او تقاتلا ولا يشعر بكمااحد؟؟؟

ولو جاءكما قريب او ضيف وانتما في عراككما وجولة تلاكمكما اوقفا الجوله وقوما جميعا بالترحيب بالضيف والقريب واجعلاه يشعر ان مجيئه قد فرق بين حبيبة وحبيب؟ ثم اذا ذهب والحرب بينكما لم تضع اوزارها لا مانع من جوله اخرى والفائز هو الذي يفوز بالضربه القاضيه ( الطلاق)او تثبيت الكتفين ( ادلة وحقائق المرأة) المهم والذي اقصده الا تخرج المشكله من البيت مهما يكن؟؟؟ طبعا الا في الحالات النادره التي يعجز الزوجان حلهما فابعثواحكما من اهله وحكما من اهلها اما في المشاكل العاديه والدوريه فلا والف لا؟؟ وذلك لان الزوجين في الغالب طفلان؟؟؟ (ارجو المعذره) يتشاكلان ويتباكيان كما ذكرت لكم سابقا؟؟ ومااسرع مايصطلحان؟؟ فلو خرجت المشكلة من بيتهما خرجت من يدهما؟؟ فمااستطاعا رجوعا.. ومااستطاعا لحكم الاقربين قنوعا فضاع وانهدم البيت ولا تنفع عندئذ ياليت!!!!!

والزوجان اذا كتما المشكله احتووها وحلوها بسهوله ولم يسمع عنهم عند الاقربين الا كل خير حياة جميلة معسوله؟؟ فاحرصا ايها الزوجان على كتمان الاسرار لا سيما اسرار القتال والشجار؟؟ياربي وفقنا لكل خير ...واعظم اجرنا في الدلالة على الخير...

الجمعة، 4 فبراير، 2011

قواعد ذهبية (6)

القاعدة السادسة تقول :


ايها الزوجان :الرومانسيه لا بد لها من مشكلات زوجيه؟؟؟؟ يعني لا تتصور انك تبحث عن حياة رومانسيه وسعيده دون مشاكل؟ هذا خطأ ثق تماما انك لن تكون سعيدا اذا لم تواجهك مشاكل في حياتك الزوجيه؟؟ انكما لن تشعرا بطعم النجاح حقا الا اذا اخفقتما قبله ولن تشعرا بقيمة بعضكما واهميتكما وحبكما الا بعد المشكله ولا يعني اكثار المشاكل ولكن اقصد وجود المشاكل العارضه الغير دائمة مما تقوي السعادة الزوجيه وتحرك بحار الرومانسيه فالذين يذكرون بعض المشاكل في حياتهم يتوقفون عند تقييم حياتهم هل هم سعداء ام لا؟ والمفروض الا يتوقفوا في هذا التقييم لان المشكلات العارضه زادت دفع مسيرة الحياة الزوجية الى الامام واعطتها وقايه من كثير من الفيروسات لذا ايها الزوجان : لتستفيدا من المشكلات العارضه في زيادة السعادة مثلا : بعدما تشاجرتما وتعاركتما وتضاربتما وتقاتلتما ثم بكيتماوتصالحتما ليكن صلحكما فاتحت خير فكم من مشكلة ومضاربه ....انقلبت بعدها الى معانقة ومعاشره وكم في المشكلات صوب الزوجان نحو الاخر فوهة البندقيه ... ثم اطلقت وردة ورديه وليلة رومانسيه ؟؟ فلا تحزنا اذا اقبلت عليكما مشكله وتذكرا مايكون بعدها من الحب والمودة والصله المهم الا تدوم المشكله والمعضلة اتمنى لكم مشكلة يكون مابعدها اسعد لكم في حياتكم مما مضى من عمركما ؟؟؟ولا تنسوا :كم من مشكلة كان عاقبتها زيادة حب وصلة طبعا هذا في الغالب

الخميس، 3 فبراير، 2011

نصف الحقيقة



يتوافر لأى حقيقة الضوء الكافى لرؤيتها جلية كما نشاهد الأشياء فى وضح النهار وربما كان خلل فى قدراتى منعتنى من مشاهدة أو سماع أو تلمس أطراف الحقيقة أو كان محيطا خارجيا حول الحقيقة أثر فى عرقلة معرفتها بدقة مثل الذى يشاهد سمكة فى ماء صافى لا يستطيع أن يحدد بعدها الحقيقى ومثل الذى ينظر إلى السراب كظاهرة طبيعية والحقائق الثابتة لا يختلف عليها بعد العلم كالشمس والقمر والجبل والموت والبحر والمحيط .........

الحقيقة تتشكل عند كل فكر ومستوى أخلاقى وثقافات كل فرد أيا كان فهل عرفنا حقيقة الزواج والطلاق وما هية الحياة والموت وحقيقة الكلام ..... كلنا نشاهد أخبار ونسمع كل القنوات الفضائية هل كلها حق أم أنصاف حقائق أم هو تلميع إعلامى

حكى لى أحد الأصدقاء عن مشكلة اجتماعية حدثت له وعايشت الأحداث الإجتماعية من أقوال الزوجة الفاضلة فقط التى إنتشرت وتسربت إلى سيدات محيطها وتشبعت من تلك الإنفعالات الدفينة وعلى الفور أصدرت الإشارات إلى وجدانى بأن ذلك الزوج هو ظالم ومستبد وأنه ليس بإنسان ولابد من طلاقها منه حقا ويقينا وحينما حضر أحد الأعمام الشيوخ قال لى بكل ثقة :

هذه نصف الحقيقة ... لأنك سمعت من طرف واحد

هل تدرى أن المجرم الذى ثبت إجرامه بشتى الطرق الشرعية

حينما يريدوا تنفيذ القصاص به يسألونه قبل تنفيذ الحكم : نفسك فى إيه ؟

ويا أخى ويا أختى ويا كل عقل لا تقفوا على نصف الحقيقة ...........اسمع بإنصات لكن لا تحكم

ليس فقط وإنما لا تنفعل بما يقال لأنك لم تسمع الطرف الإخروإذا أردت أن تنفعل بحق لابد أن تسمع الطرف الآخر

لا تنفعل لأنك لا تعرف الطرف الإخر ولم تسمعه واحذر القول الآثم من إنفعالك وحلفك بالله

وإياك أن تردد الشائعات أخى الفاضل وأختى الحبيبة وهل يكب الناس على وجوههم فى النار إلا حصائد ألسنتهم

لا تحكم بالباطل والعنفوان لأن ذلك الطرف هو أخيك أو أختك أو أحد أقربائك

كذلك وفى أنفسنا تتعارك أمعاء البطن لفترة ثم تعود لحالتها بعد فترة ربما بالعلاج الناجع أو دون تدخل فى أى علاج

تمنياتى لكم بقضاء أسعد الأوقات فى طاعة

والله يحفظكم



قواعد ذهبية ( 5 )

القاعدة الخامسة من القواعد الذهبية تقول :


ايها الزوجان:اشتركا في القتل ؟؟؟؟؟!!!!!!!! لا لا لا تخافوا مني ؟؟والله انا مسالم ومسيكين ابيلكم السعادة مو الجريمة لكنني اقصد بالقتل :قتل الروتين نعم اشتركا في قتل الروتين في الحياة الزوجية في مأكلكم ومشربكم وملبسكم وكلامكم وفعالكم و....و.....و في كل شئ اطردا الروتين جددوا حياتكم ...وغيروا اوضاعكم

مثلا : تعودتما الاتصال في غرفة النوم لما لا يكون في المطبخ!!!!! في غرفة استقبال الضيوف!!!! اههههههههههاي ياويلي منك يامشرف؟؟ عفوا اعتذر لصراحتي ؟؟؟؟ لكنني احافظ على ادبي في كلامي غيرا طريقة كلامكما؟؟؟ بدل ان تقول هاتي مويه ؟؟؟ قل : لوسمحتي عيوني اعطيني ماء؟ وانتي بدل ان تقولي : نحتاج تموين واغراض؟؟؟قولي:: ياعمري ممكن تشتري هذه الاشياء؟؟؟ عفوا لنغير حياتنا الروتينية الرتيبةوسوف نجد حياة زوجية سعيدة ان شاء الله وسامحوني مااقدر اطول فيالامثله ؟؟؟والله خايف شوي من الاثار السلبية على العزاب ( الملاقيف )لكن علموني اذا في امكانيه لغرفه خاصة مايدخلها غير المتزوجين برقم سري او بصمة علموني نسويها ونرتاح من بعض الناس اههههههههاي